الاموال و الضرائب في بريطانيا

الدليل الكامل لكيفية شراء منزل في بريطانيا والرهون العقارية

اختبار الحياة في بريطانيا

مواقع مفيدة

شراء منزل أو عقار في بريطانيا

يشرح هذا الدليل من موقع دليل بريطانيا كيفي شراء منزل في بريطانيا ، بما في ذلك التكاليف وأين يمكن العثور على عقارات للبيع في المملكة المتحدة.

هناك أنواع عديدة من العقارات للشراء في المملكة المتحدة ، يختار الكثير ممن ينتقلون إلى هنا الشراء بدلاً من الإيجار. تختلف الأسعار اختلافًا كبيرًا عبر البلدان والمناطق المختلفة ، لكن الرهون العقارية متاحة لمن يستطيع تحملها.

يلقي دليل شراء منزل في بريطانيا الضوء على النقاط التالية:

  • حول ملكية المنازل في المملكة المتحدة
  • يجب عليك شراء أو استئجار عقار في المملكة المتحدة
  • هل يمكن للمغتربين شراء عقارات في المملكة المتحدة؟
  • سوق العقارات في المملكة المتحدة وأسعار العقارات؟
  • تكاليف شراء منزل في المملكة المتحدة
  • تمويل شراء عقار في المملكة المتحدة

ملكية المنازل في المملكة المتحدة

52.8٪ من العائلات في المملكة المتحدة تمتلك منازلها وفقًا لآخر الإحصاءات ف 28.2٪ يمتلكون العقارات بالكامل و 24.6٪ يمتلكون الرهن العقاري. هذا الرقم أقل من متوسط ​​الاتحاد الأوروبي ولكنه أعلى من الدول الأوروبية مثل ألمانيا وفرنسا وسويسرا.

ارتفعت ملكية المنازل في المملكة المتحدة في أواخر القرن العشرين بسبب مخطط الحق في الشراء الذي تم تقديمه في الثمانينيات ، حيث مُنح مستأجرو المجلس الفرصة لشراء منازلهم بسعر مخفض. ارتفع متوسط ​​عمر المشترين لأول مرة في السنوات الأخيرة ، ويرجع ذلك أساسًا إلى ارتفاع أسعار المساكن.

وفقًا لمعهد الدراسات المالية ، تراجعت ملكية المنازل بين الشباب إلى أكثر من النصف على مدار العشرين عامًا الماضية.

هل يجب عليك استئجار أو شراء منزل في بريطانيا ؟

إذا كنت تخطط للبقاء في المملكة المتحدة على المدى الطويل أو كنت متأكدًا من منطقة معينة ، فإن شراء منزل أو شقة في المملكة المتحدة يمكن أن يكون حلاً ممكنًا ، لا سيما بالنظر إلى معدلات الفائدة القياسية المنخفضة على الرهون العقارية في السنوات الأخيرة.

ومع ذلك ، قد يكون التأجير في المملكة المتحدة خيارًا أفضل للأجانب الذين ينوون الإقامة لبضع سنوات فقط

قد يكون من الصعب استرداد رسوم الدمغة والتكاليف الأخرى على المدى القصير ، بالإضافة إلى ضريبة أرباح رأس المال المحتملة بنسبة 18-28٪ إذا كنت تبيع.

يسمح الإيجار أيضًا للوافدين الجدد بالتعرف على الأحياء المختلفة ويكون في وضع يسمح لهم بتقديم عرض سريع.

هل يمكن للاجئين أو المقيمين شراء منزل في بريطانيا ؟

لا توجد قيود قانونية على الوافدين لشراء العقارات في المملكة المتحدة. يمكن للأجانب وغير المقيمين أيضًا الحصول على قرض عقاري في المملكة المتحدة. ومع ذلك ، فإن أولئك الذين لديهم أقل من عامين من الإقامة في المملكة المتحدة والذين ليس لديهم وظيفة قد يواجهون متطلبات أكثر صرامة وإيداعًا أكبر.

ستحتاج إلى تعيين محامٍ أو وكيل نقل بريطاني للتعامل مع الأوراق القانونية عند شراء منزل في بريطانيا .

بشكل عام ، تنطبق نفس الضرائب على الدخل المتعلق بالممتلكات والممتلكات لغير المقيمين والمقيمين في المملكة المتحدة. يتم دفع رسوم الطوابع بنفس المعدل وسيتم دفع ضريبة أرباح رأس المال بنفس المعدل إذا تم بيع العقار بربح.

إذا كنت مالك عقار غير مقيم في المملكة المتحدة ، فستحتاج إلى دفع ضريبة على دخل الإيجار كما هو الحال مع الملاك المقيمين ، على الرغم من أنك قد تكون قادرًا على الحصول على إعفاء إذا دفعت ضريبة على هذا الدخل في بلدك الأصلي وبلدك لديه اتفاقية ازدواج ضريبي مع المملكة المتحدة.

راجع هذا الدليل الخاص بضرائب المملكة المتحدة لمزيد من المعلومات.

سوق العقارات في بريطانيا وأسعار العقارات

كان هناك عدم يقين بشأن سوق العقارات في المملكة المتحدة منذ التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في عام 2016 ، على الرغم من أن متوسط ​​سعر المنزل في جميع أنحاء المملكة المتحدة ظل مستقرًا إلى حد ما ويبلغ حاليًا حوالي 228000 جنيه إسترليني .

أسعار المنازل في بريطانيا أكثر تكلفة من أي مكان آخر في الاتحاد الأوروبي ، متوسط ​​تكلفة المتر المربع 23.93 يورو . هذا ما يقرب من ضعف المبلغ الأعلى التالي ، وهو فرنسا بسعر 12.80 يورو.

الأسعار في لندن أغلى منها في المدن الكبرى الأخرى ، بمتوسط ​​إجمالي قدره 473822 جنيهًا إسترلينيًا (912343 جنيهًا إسترلينيًا لمنزل منفصل ، و 411950 جنيهًا إسترلينيًا للشقة). يشمل متوسط ​​التكاليف الإجمالية للمدن الرئيسية الأخرى

  • مانشستر 193.415 جنيه إسترليني
  • إدنبرة 292644 جنيه إسترليني
  • كارديف 250618 جنيه إسترليني
  • وبلفاست 159.562 جنيه إسترليني.

تكاليف شراء منزل في بريطانيا

يمكن تقسيم التكاليف المرتبطة بشراء منزل في المملكة المتحدة تقريبًا إلى قسمين: التكاليف الأولية والتكاليف الجارية.

التكاليف الأولية لشراء منزل في المملكة المتحدة

وتشمل على :

  1. رسوم الطوابع – ينطبق هذا على جميع مشتريات العقارات التي تزيد قيمتها عن 125000 جنيه إسترليني بمعدل يتراوح بين 2-12٪ (أو 3-13٪ للمنازل الثانية أو مشتريات الشراء للتأجير).
  2. إيداع – إذا حصلت على قرض عقاري لشراء منزل في بريطانيا ، فستحتاج إلى دفع وديعة مقابل التكاليف التي تتراوح عادة بين 5-40٪ من تكلفة العقار.
  3. تكاليف الرهن العقاري – إذا حصلت على قرض عقاري لشراء منزلك ، فهناك رسوم مختلفة مرتبطة بذلك بما في ذلك رسوم الترتيب ورسوم الحجز ورسوم التقييم. هذه يمكن أن تضيف بضعة آلاف من الجنيهات إلى التكاليف.
  4. الرسوم القانونية – سوف تحتاج إلى توظيف محامٍ أو وكيل نقل للتصرف نيابةً عنك ، سواء قمت برهن عقاري أم لا. يمكن أن تزيد هذه الرسوم عن 1000 جنيه إسترليني.
  5. رسوم تسجيل الأراضي – يتم دفعها إلى حكومة المملكة المتحدة لغرض نقل صكوك الملكية إلى مالك جديد.
  6. تكاليف الإزالة – هي تكاليف نقل ممتلكاتك من منزلك القديم إلى الجديد. إذا كنت تدفع لشركة إزالة للقيام بذلك ، فستعتمد التكاليف على مقدار ما يجب عليك الانتقال إليه والمسافة التي يجب أن تقطعها ، ولكن يمكن أن يتراوح متوسط ​​التكاليف بين 300-600 جنيه إسترليني

التكاليف الجارية لشراء منزل في المملكة المتحدة

وتشمل على :

سداد أقساط الرهن العقاري – سيتعين عليك البدء في سداد قرضك العقاري بعد شهر من شراء منزلك.

الصيانة والإصلاحات – إذا اشتريت مبنى جديدًا أو منزلًا في حالة جيدة ، فيجب أن تكون منخفضة بشكل معقول. إذا اشتريت منزلاً في المملكة المتحدة يحتاج إلى الكثير من العمل ، فمن المنطقي وضع ميزانية لمقدار الأموال الإضافية التي ستحتاج إلى استثمارها في العقار.

التأمين – يعتبر كلا من التأمين على المباني وتأمين محتويات المنزل من الاعتبارات.

الفواتير العادية – ستحتاج إلى دفع ضريبة المجلس بمعدل يعتمد على قيمة الممتلكات الخاصة بك ، بالإضافة إلى فواتير المرافق مثل الغاز والمياه والكهرباء ؛
تكاليف المستأجر – إذا اشتريت عقارًا مستأجرًا ، فقد تكون هناك رسوم إضافية مثل إيجار الأرض الذي يمكن أن يتراوح بين 50 و 100 جنيه إسترليني سنويا.

تمويل شراء عقار في المملكة المتحدة

الرهون العقارية في المملكة المتحدة

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في تمويل الشراء ، فيمكن لغير مواطني المملكة المتحدة الحصول على قرض استثماري من أحد البنوك أو سمسار الرهن العقاري. تقدم البنوك الدولية مثل HSBC أيضًا خدمات باللغة الإنجليزية.

يقدم معظم مقرضي الرهن العقاري مختلف الرهون العقارية ذات السعر الثابت والمتغير. يطلبون منك رفع وديعة ، والتي عادة ما تكون بين 5-40 ٪ (عادة ما تكون أعلى لغير المقيمين).

قد يكون من الممكن أيضًا الحصول على قرض سكني في الخارج مقابل الأصول الموجودة ، ولكن قد تكون هناك آثار ضريبية. تختلف رسوم ترتيبات المقرض أيضًا حسب المُقرض ، ولكن يمكن أن تشمل رسوم حجز الرهن العقاري ورسوم الترتيب أو الإنجاز.

اقرأ المزيد في : The 10 Best Mortgage Lenders of 2020

مخططات المساعدة في المملكة المتحدة

قدمت حكومة المملكة المتحدة موقع Help to Buy على الويب لمساعدة مالكي المنازل المحتملين على اتخاذ الخطوات الصحيحة عند شراء منزل في المملكة المتحدة. يحق لمستأجري المساكن الاجتماعية شراء منازلهم إذا كانوا مستأجرين لمدة 3 سنوات على الأقل.

تقدم الحكومة أيضًا مجموعة من الآلات الحاسبة سهلة الاستخدام من خلال خدمة المشورة المالية ، والتي يمكن أن تساعدك في تحديد ما يمكنك تحمله والتكلفة الشهرية المحتملة للرهن العقاري. يتوفر مزيد من المعلومات حول المساعدة عند شراء منزل في بريطانيا في دليل الرهن العقاري في المملكة المتحدة .

السابق
صحيفة “زود دوتشه” الألمانية كشفت عن الطريقة التي استطاع من خلالها لاجئون سوريون من الوصول إلى الأراضي البريطانية
التالي
بريطانيا العظمى – لماذا سميت بريطانيا “بالعظمى”؟

اترك تعليقاً