أخبار بريطانيا

اعفاء الاطفال ومن هم دون سن 18 من رسوم الجنسية البريطانية

blank

    للحصول على الجنسية البريطانية يجب على المؤهل أن يمتلك على الأقل واحدة من أربعة أمور لتؤهله بدورها للحصول على الجنسية البريطانية:

  1. الجنسية من خلال التجنيس.
  2. الجنسية من خلال الولادة في بريطانيا.
  3. الجنسية من خلال الزواج من احد حاملي الجنسية البريطانية.
  4. الجنسية عن طريق الاستثمار في بريطانيا.

للحصول على الجنسية البريطانية من خلال الولادة والتي بدورها لها شروط خاصة أهمها:

أن يكون والدي الطفل بريطانيا أو أحدهما.

وإذا لم يكن أحد والدي الطفل على الأقل بريطانيا يمنع هذا المولود من حق التقديم للحصول على الجنسية بشكل مباشر، لذا فإن ولادة أي طفل على الأراضي البريطانية لا تمنحه هذه الولادة على التراب البريطاني حق التحصل على الجنسية  إلا إذا كان أبواه بريطانيان أو أحدهما على الأقل وعندها يتم منحه  الجنسية البريطانية بدون اي عائق.

اذا كان والدي الطفل من الجنسية البريطانية وولد هو خارج الاراضي البريطانية يحصل على الجنسية البريطانية ولكن بحال ولد أطفال هذا الطفل خارج الاراضي البريطانية لا يحصلون على الجنسية بشكل مباشر.

اذا كان أحد والدي الطفل يحمل الإقامة الدائمة، فإن هذا الطفل يعتبر مواطن بريطاني بشكل مباشر.

وللتقدم على طلب الحصول على الجنسية البريطانية للبالغين ولمن هم دون سن البلوغ يتوجب على المتقدم  دفع رسوم مالية،  ولكن وفقا لقرارات جديدة وإرشادات “للهوم أوفيس” فقد أصبح الآن بالإمكان لمن هم دون  18 من أعمارهم أو للأطفال الغير بالغين برفقة ذويهم ان يعفو من رسوم الجنسية البريطانية ولكن بشرط عدم القدرة المالية.

 

 شروط الأهلية للتقدم بطلب الحصول على إعفاء من رسوم الجنسية لغير القادرين وهي كالتالي:

  •  ليس لديك مكان للعيش فيه ولا تستطيع تحمل نفقته.
  •  غير قادر على تحمل التكاليف المعيشية الأساسية كالطعام والتدفئة.
  •  ليس لديك ما يكفي من المال لدفع رسوم هامة بعد دفع تكاليف إقامتك وتكاليف المعيشة الأساسية الأخرى.
  •  دفع رسوم لاحتياجات أطفالك لا يمكن تلبيتها.

 

إذا تم الاعتناء بك من قبل سلطة محلية  فلن تحتاج إلى تقديم طلب للحصول على إعفاء من الرسوم، سوف يتم سؤالك عما إذا كنت بحاجة إلى إعفاء من الرسوم عند التقدم بطلب للحصول على الجنسية بدلا من ذلك.

يجب منح إعفاء من الرسوم إذا تم تقييم مقدم الطلب والوالدين  ووجدت “الهوم أوفيس” دليلا لإثبات مصداقية أنهم لا يستطيعون تحمل الرسوم وأن دخلهم لا يكفي لتلبية الاحتياجات الضرورية  واحتياجات الطفل.

الاعتبار الأساسي بشأن ما إذا كان شخص ما مؤهلا للحصول على إعفاء من الرسوم المالية هو: “اختبار القدرة على تحمل التكاليف” وهو التقييم ما إذا كان مقدم الطلب الوالدان قد أثبتوا بمصداقية أنهم لا يستطيعون تحمل الرسوم، ينطبق هذا عندما لا يكون لدى مقدم الطلب والوالدين أموالا كافية تحت تصرفهم بعد تلبية احتياجاتهم الاساسيه واحتياجات المعيشة واحتياجات الطفل لدفع الرسوم المتوجبة للجنسية.

 

يجب على المتقدم بطلب الإعفاء من الرسوم المالية المتوجبة للحصول على الجنسية لعدم القدرة تقديم الإثباتات الكافية بما في ذلك الكشوفات البنكية لجميع حساب المتقدم أو أوصيائه القانونيين “الوالدين”.

   

ملاحظة:

يمكن لوالدك أو الوصي القانوني التقدم نيابة عنك ويمكنهم تضمين أطفالهم الآخرين في نفس التطبيق.

 

    عملية تقديم طلب الإعفاء من الرسوم:

يجب تقديم طلبات الإعفاء من الرسوم إما من خلال نموذج طلب الإعفاء عبر الإنترنت أو نموذج طلب الإعفاء الورقي.

 

رابط مباشر للتقديم:

https://www.gov.uk/get-child-citizenship-fee-waiver

 

عند تقديم طلب عبر الانترنت يجب أيضا تقديم طلب الجنسية عبر الانترنت ونفس الشيء ينطبق في حال إذا كان طلب الإعفاء ورقيا فيجب عندها التقدم للحصول  على الجنسية ورقيا.

 

من المهم ملاحظة أن طلب الإعفاء من الرسوم ليس قرارا متعلقا بالهجرة أو الجنسية ، مما يعني أن نتيجة طلب الإعفاء من الرسوم لا ينبغي أن توجد كمؤشر على نتيجة طلب لاحق للهجرة أو الجنسية كما أنه ليس عائقا أمام التحول إلى المملكة المتحدة.

سوف يتلقى المنضمون عبر الإنترنت الذين حصلوا على إعفاء من الرسوم أيضا رمزا لاستخدامه عند إكمال طلباتهم مما يسمح لهم بالمتابعة دون دفع الرسوم، وسوف يتعين على المتقدمين عبر الانترنت دون إعفاء من الرسوم تقديم الرسوم ذات الصلة من أجل استئناف طلب الجنسية الخاص بهم.

لا يمكن استخدام الرموز إلا فيما يتعلق بالفرد المحدد الذي تم منحه طلب التنازل وإلا فسيتم رفض الرمز المميز باعتباره “غير صالح”.

عندما يكون المتقدمون قد قدموا طلبا للحصول على إعفاء باستخدام النموذج عبر الإنترنت ووصل الفرد لاحقا إلى 18 عاما قبل التقدم بطلب الحصول على الجنسية يجب على أخصائي الحالة معالجة طلب الجنسية كما لو تم استلامه في تاريخ استلام طلب الإعفاء من الرسوم، هذا لضمان صحة المتقدم  بموجب الأحكام ذات الصلة من قانون الجنسية البريطاني لعام 1981.

السابق
الحكومة في “ويلز” تصدر قرارا بمجانية السفر والتنقل عبر حافلاتها المتنوعة لكل اللاجئين

اترك تعليقاً