أخبار بريطانيا

تكلفة السياحة في بريطانيا

تكلفة السياحة في بريطانيا

تكلفة السياحة في بريطانيا من أكثر الأسئلة الشائعة التي يرغب العديد من الأشخاص الحصول على إجابة واضحة لها وذلك لأن يرغب العديد من الأشخاص حول العالم بالسفر لمثل هذه الدولة الرائعة والجميلة.

حيث أن دولة بريطانيا أو المملكة المتحدة هي دولة من الدول التي توجد في القارة الأوروبية وتقع على نهر التايمز مما يؤدي لوجود العديد من المناظر الخلابة والرائعة والتي يمكن زيارتها أثناء التواجد في دولة بريطانيا.

تعتبر بريطانيا أو دولة المملكة المتحدة من أهم الدول أو الواجهات السياحية في العالم مما يجعل أكثر من 19 مليون سائح تقريبًا يقومون بزيارتها سنويًا، حيث أن يخطط الكثير من الأشخاص حول العالم للقيام بزيارتها والتمتع بالمعالم السياحية الخلابة الموجودة بها.

كما أن دولة بريطانيا محاطة بالعديد من الجزر الصغيرة والتي تكون مكان أو موقع مميز للسياحة والترفيه.

تكلفة السياحة في بريطانيا لمدة أسبوعين

تكلفة السياحة في بريطانيا
تكلفة السياحة في بريطانيا

يتم تحديد تكلفة السياحة في بريطانيا تبعًا للعديد من العوامل المختلفة ولكن بنظرة عامة يمكننا تحديد بعض التكاليف ولكنها غير دقيقة تمامًا وذلك بسبب تغيير تقدير عملة الجنيه الاسترليني إلى نسبة للريال السعودي.

حيث أن تقدر تكلفة السياحة في بريطانيا لمدة أسبوعين بحوالي 1500 جنيه استرليني GBP فقط بدون إضافة تكاليف السفر.

ولكن عند إضافتها تصبح التكلفة في حدود 2500 جنيه استرليني GBP حيث يتم إضافة تكلفة تذاكر الطيران ومصاريف الإقامة.

كما أنه إذا كنت ترغب في مستوى كبير من الرفاهية حينها يمكن أن تصل تكلفة السياحة في بريطانيا لمدة أسبوعين إلى حوالي 10000 جنيه استرليني GBP .

وذلك للشخص الواحد، أي أنه يمكنك التحكم في ارتفاع أو انخفاض تكلفة السياحة في بريطانيا وذلك على حسب مستوى الرفاهية الذي تحتاج إليه.

كما أن الوقت الذي ستقضيه في دولة بريطانيا يعمل على تحديد التكلفة وذلك حيث أن مدة الأسبوع تختلف في تكلفتها عن مدة الشهر ولكن المدة المتوسطة والتي يسمح بقضائها في دولة بريطانيا هي مدة الأسبوعين.

أقرأ أيضًا:بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي – ما هي إجراءات السفر والتنقل الجديدة إلى دول الاتحاد؟

أبرز المدن والمعالم السياحية في بريطانيا

تكلفة السياحة في بريطانيا
تكلفة السياحة في بريطانيا

يساهم عدد المعالم السياحية التي ترغب في زيارتها بتحديد تكلفة السياحة في بريطانيا حيث أن دولة بريطانيا تتمتع بالعديد من المعالم السياحية المختلفة والتي يمكن أن في مختلف المدن داخل دولة المملكة المتحدة.

ومن أهم وأشهر المدن التي تحتوي على المعالم التي يمكن زيارتها أثناء القيام بالسياحة في دولة بريطانيا، وهي كالتالي:

  •  لندن

لندن هي عاصمة دولة بريطانيا والتي يمكن الذهاب لزيارتها والتمتع بالعالم السياحية الموجودة بها، كما أطلق على مدينة لندن اسم مدينة الضباب وذلك بسبب المناخ الضبابي الموجود بشكل مستمر بها.

تعتبر مدينة لندن من أعرق المدن الموجودة في دولة بريطانيا وذلك لأنها كانت المدينة الحاضنة للعديد من العمال الفنية الرائعة والشهيرة.

حيث كانت منزل لمسرحيات شكسبير وتشارلز ديكنز هذه المسرحيات التي تعتبر الآن مرجع تاريخي للعديد من الأدباء والشعراء.

كما يوجد العديد من الجامعات العالمية والمهمة والتي يقصدها العديد من الطلاب حول العالم.

وتعتبر مدينة لندن هبي مدينة حاضنة للعديد من المقرات الرئيسة للعديد من المنظمات الدولية المختلفة والشركات العالمية الكبيرة.

لندن من أهم مدن الموضة في العالم حيث يوجد بها العديد من دور الموضة العالمية والمؤثرة في صيحات الموضة العالمية، كما انه في تاريخها يوجد العديد من مصانع الشوكولاتة والعطور العالمية.

لذلك تعتبر مدينة لندن من أول المدن التي يقصدها السياح عن السفر لدولة بريطانيا.

  • مانشستر

تعتبر مدينة مانشستر هي أول المدن الصناعية التي تم تشيدها في العالم، كما أن مدينة مانشستر تحولت إلى ميناء مانشستر وذلك بعد حفر وافتتاح قناة مانشستر.

حيث يوجد في مدينة مانشستر العديد من المعالم المهمة حول العالم ومنها الآتي:

  • تحتوي مدينة مانشستر على العديد من المعالم مثل العديد من الجامعات البارزة والمؤثرة حول العالم كما أنه يوجد داخل مدينة مانشستر العديد من الأندية الرياضية العالمية المهمة.

حيث يوجد داخل مدينة مانشستر جامعة مانشستر وجامعة مانشستر متروبوليتان وجامعة سالفورد وهي من أهم الجامعات التي يقصدها العديد من الشخاص حول العالم للتعلم.

من أبرز الأندية الرياضية التي توجد في مدينة مانشستر العالمية هي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

  • هناك العديد من المعالم المؤثرة على نطاق عالمي ودولي والتي توجد في مدينة مانشستر هي إستاد الاتحاد وذلك لأن مدينة مانشستر من اشهر مدن العالم المعروفة بلعبة كرة القدم.
  • يوجد في مدينة مانشستر أكبر ملاعب للعب كرة القدم في قارة أوروبا وهما ملعب أولد ترافورد والذي يعرف أيضًا باسم ملعب الأحلام وملعب سيتي أوف مانشستر ستاديوم.
  •  في مدينة مانشستر يوجد منتزه كارلتون وتر بارك وهو متنزه مائي ويوجد أيضًا مركز ليجولاند ديسكوفري سنتر كما تحتوي مدينة مانشستر على عجلة مانشستر ومتحف إمبريال.
  • ليفربول

ليفيربول من المدن التي توجد في دولة بريطانيا حيث تقع مدينة ليفربول شمال غرب إنجلترا شمال مصب نهر ميرزي في البحر الإيرلندي.

تعتبر مدينة ليفربول هي ثاني أكبر مدن التي تحتوي على موانئ في دولة بريطانيا وتم تصنيفها على أنها الثانية وذلك تبعًا لحجم الميناء وأهميته.

تتميز مدينة ليفربول بتواجد العديد من النشاطات الثقافية الكبيرة والواسعة حيث يوجد بداخلها العديد من المتاحف والمعارض الفنية كما أنها المدينة التي خرجت منها فرقة البيتلز الشهيرة والرائعة.

زمن اهم المعالم الموجودة في مدينة ليفربول هي:

  • الكاتدرائية المركزية والتي تتميز بوجود أكبر شباك والذي تم الرسم عليه في العالم كله.
  • تحتوي ليفربول على أكبر مبنى تم تشيده من اللبنات في العالم.
  • تتميز ليفربول بأكبر جهاز للأرصفة المتصلة في العالم.
  • الكاتدرائية الأنغليكانية والتي توجد فيها أكبر أروغان في العالم كما أنها تحتوي على أثل منظومة أقراص في العالم.
  • تحتوي ليفربول أيضًا على رصيف ألبرت ومركز الفنون الذي يوجد في لوكووات ومبنى كوندر ومبنى الليفر.

أقرأ أيضًا: متحف واتس- قرية الفنانين في بريطانيا

  • كارلايل

هذه المدينة الرائعة من المدن الريفية الموجودة في دولة بريطانيا فإذا كنت من محبي المناظر الطبيعية الخلابة والرائعة فتأكد من أنك ستجد المتعة في هذه المدينة الجميلة حيث تحتوي مدينة كارلايل على الآتي:

  • جبال أوس والتي تشغل أغلب مساحة هذه المدينة، كما أن أجزاء من سور هادريان تحيط بمدينة كارلايل.
  • كارلايل هي مدينة تعتبر مركز كبير للتنزه والتجول والتي توجد في مقاطعة كمبريا الواسعة والخلابة.

كما أن تعد كاتدرائية كارلايل من أهم المعالم السياحية التي يمكن زيارتها والتمتع بتصميمها وشكلها المعماري الرائع.

  • تحتوي القلة الموجودة في مدية كارلايل على أكبر نافذة مزينة والتي تم تشيدها على الطراز القوطي، فهي تعتبر جزء أساسي ومهم من التراث الإنجليزي العريق.

بسبب المعالم السابقة تعتبر دولة لندن من أهم الدول العالمية التي يمكن القيام بزيارتها والتمتع بالمعالم الموجودة بها والمناظر الطبيعية الخلابة وسحر الطبيعة الخلاب والجميل.

كما أن تكلفة السياحة في بريطانيا تعتبر تكلفة قليلة نسبيًا وذلك عند مقارنتها مع تكلفة السياحة الموجودة في غيرها من الدول الأخرى.

أقرأ أيضًا: الهجرة إلى بريطانيا عن طريق الاستثمار وأنواع التأشيرات

السابق
مدارس يورك للغات ومزايا الدراسة
التالي
مدارس ليفربول للغات ومزايا الدراسة

اترك تعليقاً