أخبار بريطانيا

إجراءات السفر إلى لندن في كورونا

إجراءات السفر إلى لندن في كورونا

إجراءات السفر إلى لندن في كورونا التي يجب على أي مسافر من أي بلد إتباعها، وذلك لحرص على سلامة المواطنين البريطانيين.

كما أن دولة بريطانيا تفرض العديد من الإجراءات المتعددة والتي سنناقشها في هذا المقال بشكل تفصيلي، ولذلك لمساعدة الأشخاص الذين يرغبون في السفر إلى لندن من معرفة كل الشروط والإجراءات.

يرغب العديد من الأشخاص في السفر لبريطانيا وذلك بسبب وجود العديد من المميزات التي يمكن أن تجعل الشخص يريد السفر إلى بريطانيا للتمتع بها.

كما يمكن أن يحتاج الشخص إلى السفر إلى دولة بريطانيا للعديد من الأسباب، حيث أن بريطانيا هي أحد دول قارة أوروبا والتي توجد على ضفتي نهر “التايمز”.

كما أن دولة بريطانيا تتميز بوجود أجواء خلابة استثنائية ووجود الأرياف الطبيعية والساحرة وهو الأمر الذي يجعل دولة سياحية من الطراز الأول حيث يقصدها العديد من الأشخاص للتمتع بمعالمها الخلابة والرائعة.

إجراءات السفر إلى لندن في كورونا  

إجراءات السفر إلى لندن في كورونا
إجراءات السفر إلى لندن في كورونا

 

يوجد العديد من إجراءات السفر إلى لندن في كورونا والتي يجب عليك معرفتها حيث أنك كمسافر لدولة مثل دولة بريطانيا يتم تصنيفك حسب المكان الذي كنت تتواجد فيه خلال العشرة أيام التي سابقت وصولك.

حيث يعتمد وجودك في أحد البلاد على تصنيف هذه البلد في قوائم دولة بريطانيا وعلى أساسه يتم تحديد الإجراءات المتبعة خلال فترة كورونا، فإذا كنت في بلد أو إقليم في القوائم التالية:

  • الدول الموجودة في القوائم الخضراء: إذا كان المسافر كان يتواجد في أي دولة من الدول التي تم تصنيفها من قبل دولة بريطانيا على إنها دول في القائمة الخضراء.

حينها يجب على المسافر القيام بإجراء فحص أو اختبار لفيروس كورونا أو ما يعرف باسم كوفيد_19 وذلك في اليوم التالي أو فبله بيوم.

  • الدول الموجودة في القائمة الصفراء: إذا كان المسافر الذي يرغب في السفر إلى دولة بريطانيا كان يقيم في الدول التي تم تصنيفها من قبل دولة بريطانيا على أنها دول في القائمة الصفراء.

حينها يجب على المسافر أن القيام بإجراء الحجر الصحي في المكان المقيم فيه وذلك بالإضافة لإجراء اختبارين لفحص فيروس كورونا أو ما يعرف باسم كوفيد_19.

  • الدول الموجودة في القائمة الحمراء: حيث أن إذا كان المسافر من الأشخاص الذين يقيمون في دولة تم تصنيفها على أنها دولة تنتمي إلى القائمة الحمراء وذلك تبعًا لتصنيف قامت به دولة بريطانيا.

حينها يقوم المسافر بحجر نفسه بداخل فندق حجر صحي وذلك مع إجراء اختبارين لفحص فيروس كورونا المستجد أو كوفيد_19.

ولكن من الجدير بالذكر أن إذا كنت من المقيمين في الدول الموجودة في القائمة الحمراء أو حتى عبرت من خلالها فلا يمكنك الدخول إلى المملكة المتحدة أو بريطانيا.

إلا ببعض الشروط ومنها أنك تكون حامل للجنسية البريطانية أو الأيرلندية أو إذا كان لك الحق بالدخول والعيش في المملكة المتحدة أو بريطانيا.

اقرأ أيضًا: بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي – ما هي إجراءات السفر والتنقل الجديدة إلى دول الاتحاد؟

السفر من السعودية إلى المملكة المتحدة 

إجراءات السفر إلى لندن في كورونا
إجراءات السفر إلى لندن في كورونا

يوجد العديد من إجراءات السفر إلى لندن في كورونا والتي يتوجب على السعوديين القيام بها حتى وإذا كان قد تم تطعيم المسافر بلقاح ضد فيروس كورونا.

وذلك لأنه دولة السعودية هي دولة تم تصنيفها من ضمن الدول الموجودة في القائمة الصفراء.

لذلك يجب على السعوديين المسافرين للملكة المتحدة أو بريطانيا القيام بالآتي:

 قبل السفر إلى الملكة المتحدة

قبل السفر يجب على السعوديين المهاجرين إلى لندن القيام بالتالي:

  • يجب عليهم إجراء فحص أو اختبار فيروس كورونا أو اختبار COVID-19 حيث يتم إجراء هذا الاختبار قبل الوصول إلى المملكة المتحدة بحوالي ثلاثة أيام.

حيث يجب على المسافر السعودي تقديم نتائج الاختبار السلبي سواء باستخدام وثائق مطبوعة أو إرسال هذه النتائج عبر رسالة البريد الإلكتروني أو من خلال رسالة نصية.

  • في حالة السفر بدون إتباع الإجراء السابق يمكن أن تقوم الحكومة البريطانية بتغريمك غرامة كبيرة والتي يمكن أن تصل إلى 500 جنيه استرليني.
  • كما أنه يجب عليك القيام بحجز ودفع رسوم اختبارات وفحوصات السفر الخاصة باليوم الثاني واليوم الثامن أيضًا، حيث أن هذه الإجراءات يجب أن تتم بعد الوصول إلى المملكة المتحدة أو بريطانيا.
  • كما يجب على المسافر ملء وتعبئة الاستمارة الخاصة بتحديد موقع الركاب.

  عند الوصول إلى إنجلترا

توجد بعض إجراءات السفر إلى لندن في كورونا التي يجب على المسافر إتباعها أيضًا ولكن بعد الوصول إلى بريطانيا، والتي تتمثل في الآتي:

  • يجب على المسافر القيام بإجراءات الحجر الصحي حيث يتم عزل المسافر السعودي في المكان الذي تم ترتيبه للإقامة فيه وذلك لمدة لا تقل عن 10 أيام من بعد يوم الوصول إلى المملكة المتحدة.
  • كما يجب على المسافر السعودي أثناء فترة الحجر الصحي القيام بإجراء فحصين لفيروس كورونا المستجد أو COVID-19.

حيث أن هذين الفحصين الذي قام بدفع الرسوم الخاصة بهم قبل وصوله إلى المملكة المتحدة.

على أن يكون الفحص الأول في اليوم التالي ليوم وصوله إلى المملكة المتحدة والفحص الثاني يكون في اليوم الثامن من أيام الحجر المقررة وهي 10 أيام.

اقرأ أيضًا: السفر الى لندن- نصائح وإرشادات مهمة

الأشخاص الذين تم إعفائهم من اختبار كورونا

الأطفال تحت عمر أربع سنوات لا يحتاجون إجراء أي فحوصات لاختبار فيروس كورونا أو  COVID-19.

السفر داخل المملكة المتحدة وإيرلندا وجزر المحيطة

لا يحتاج تنقلك داخل المملكة المتحدة أو إيرلندا وغيرها من الدول أو الجزر المحيطة لإجراء المزيد من الفحوصات أو الاختبارات الخاصة بفيروس كورونا أو COVID-19.

أقرأ المزيد: مميزات الهجرة إلى بريطانيا أهمها العمل والدراسة

أبرز المدن والمعالم السياحية في بريطانيا

  • لندن 

يوجد لعديد من المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها خلال وجودك في مدينة لندن الرائعة حيث تعرف مدينة لندن لاسم المدينة الضبابية وذلك يرجع إلى أن المناخ الخاص بها هو مناخ دائم الضباب.

تعتبر مدينة لندن أهم مدن المملكة المتحدة حيث أنها كانت من الدول التي تم فيها العديد من الأعمال الفنية الرائعة مثل مسرحيات كلاً من شكسبير وتشارلز ديكنز الشهيرة والتي لاقت رواجًا هائلاً.

كما أنه يوجد في لندن العديد من الجامعات العالمية والمتاحف العامية التي تحتوي على العديد من الآثار الرائعة والمذهلة.

ومن أبرز المعالم الموجودة في لندن هي:

  • عين لندن أو عجلة الألفية

يعتبر هذا المعلم من أشهر المعالم التي يمكن زيارتها في مدينة لندن حيث تقع عين لندن في الطرف الغربي من حدائق اليوبيل على ضفة نهر التايمز الجنوبية بين جسر وستمنستر وجسر شون غير فورد.

  • برج لندن

برج لندن من أهم المعالم والتي تم استخدامها فيما مضى كمنزل للأسرة الحاكمة والذي أصبح مؤخرًا أحد أهم معالم لندن السياحية، كما أنه يقع في وسط مدينة لندن على نهر التايمز.

  • المتحف البريطاني

يوجد العديد من المميزات التي تجعل متحف بريطانيا من أهم وأشهر المعالم التي يقصد العديد من الأشخاص زيارتها وذلك لأنه يضم التراث الأدبي لبريطانيا بالإضافة للتراث العلمي.

كما أن المتحف البريطاني هو من أكبر المتاحف الموجودة في دولة المملكة المتحدة أو في بريطانيا.

أقرأ أيضًا: الهجرة إلى بريطانيا عن طريق الدراسة وطرق التقديم على التأشيرة

السابق
مدارس أكسفورد للغات ومزايا الدراسة
التالي
مدارس إكستر للغات ومزاياها الدراسية

اترك تعليقاً