fbpx

blank

blank

أخبار بريطانيا

اعتبارا من الإثنين القادم رسالة من NHS تثبت لمن يرغب بالسفر تلقيه جرعتي لقاح كوفيد-19

blank

صرح وزير الصحة في حكومة “بورريس جونسون” في المملكة المتحدة “مات هانكوك” أن تطبيق “NHS” لإثبات حالة التطعيم وإثبات تلقي الجرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا سوف يكون متاحاً للمسافرين وذلك اعتباراً من يوم الإثنين المقبل

في التفاصيل

قال وزير الصحة “مات هانكوك” إن المصطافين الذين حصلوا على جرعتين من لقاح الفيروس التاجي كوفيد-19 سوف يكونون قادرين على “إثبات” حالة تطعيمهم إلى الدول التي يرغبون بالسفر إليها.

وقد أكد الوزير “هانكوك” في مجلس الوزراء أن الأشخاص في المملكة المتحدة الذين يرغبون بالسفر إلى الخارج سوف يكونون قادرين على استخدام تطبيق NHS لإثبات أنهم حصلوا على التطعيم الكامل وتلقي الجرعتين عند رفع الحظر المفروض على السفر الترفيهي في الخارج اعتباراً من يوم الاثنين المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن التطبيق الذي يُستخدم حالياً لحجز المواعيد الطبية وطلب الوصفات الطبية المتكررة يختلف عن تطبيق كورونا.
كما يمكن للأشخاص الذين لا يستطيعون الوصول إلى هاتف ذكي وإبراز حالة التطعيم لديهم وإثباتها للجهات المطلوبة وخصوصا إذا كانوا يدركون تماما أن البلد الذي يسافرون إليه أنه يطلب إثباتاً للخلو من الاصابة بفيروس كورونا أو إثبات حالة التطعيم، فبمقدورهم الاتصال على الرقم 119 اعتباراً من يوم الاثنين المقبل وطلب إرسال وثيقة لهم تثبت حالة التطعيم لديهم وتلقي الجرعتين الكاملتين.

وحسبما أفادت السلطات في المملكة المتحدة فإنه سيكون بإمكان البريطانيين بعد أيام قليلة الحصول على “جواز سفر كورونا”، الذي تأمل “لندن” أن يستخدم للسفر حول العالم مع تجنيب حامليه حال سفرهم القيود المرتبطة بوباء “كوفيد-19”.

جواز سفر كورونا

ويفيد هذا الجواز المواطنين البريطانيين والمقيمين على الأراضي البريطانية في تفادي الحجر الصحي لدى وصولهم إلى وجهاتهم، حسبما تأمل حكومتهم.

وقالت الصحيفة المذكورة أن وثائق السفر الجديدة سوف تكون مختلفة عن شهادات “كوفيد 19” المحلية، مشيرة إلى أنه يفترض توفير هذه الشهادات قبل رفع قيود السفر الدولي في 17 مايو المقبل.

وجاءت هذه الخطوة بعدما تزايدت الضغوط على الحكومة البريطانية، لضمان سفر أولئك الذين حصلوا على التطعيم وتلقي الجرعتين الكاملتين  المضاد لفيروس كورونا، وتجنيبهم قيود دخول البلدان الأخرى.

وكان وزير النقل البريطاني “غرانت شابس” قد ذكر، أن جوازت السفر الجديدة ستكون جزءا من السفر الدولي، وعبر عن أمله في أن تكون هذه الوثائق  محل إجماع دولي.

تحذير من فتح البلاد كما كانت في السابق

وفي الوقت نفسه، حذر “شابس” من إعادة فتح الحدود كما كانت عليه في السابق نظرا لخطر السلالات الجديدة من الفيروس القادمة من بلدان أخرى.

وأتى هذا التحذير في وقت أعلنت به السلطات الصحية في المملكة المتحدة، تشخيص 55 حالة من سلالة كورونا الهندية، التي أفادت منظمة الصحة العالمية إن اللقاحات المعروفة أقل تأثيرا عليها.

وقال مصدر في وزارة النقل البريطانية إن الهدف وراء إصدار هذا الجواز الرقمي أو الورقي، تقديم إثبات للدول التي تطلب ما يبرهن على تلقي المسافر اللقاح والجرعتين الكاملتين.

وفي السياق ذاته، قال مصدر في الحكومة البريطانية إن وزارة الخارجية البريطانية تجري مناقشات مع دول أخرى، لمعرفة ما إذا كانت ستقبل بهذه الوثائق المرتبطة بأخذ التطعيم الكافي ضد وباء فيروس كورونا.

السابق
معلومات عن السياحة في بريطانيا وكل ما تريد معرفته
التالي
الهجرة إلى بريطانيا 2021 ومميزات نظام النقاط

اترك تعليقاً

blank