أخبار بريطانيا

رئيس الوزراء “جونسون” يكشف عن موعد إنهاء الإغلاق في بريطانيا

blank

رئيس الوزراء “جونسون” يكشف عن موعد إنهاء الإغلاق في بريطانيا

الإغلاق في بريطانيا

يقرر رئيس وزراء المملكة المتحدة “بوريس جونسون” خلال الأيام القليلة المقبلة، الموعد الذي يمكن أن تنهي فيه المملكة المتحدة الإغلاق العام بسبب جائحة كورونا، وذلك بعد إعطاء اللقاح المضاد لفيروس كورونا ل 15 مليونا من مواطنيها الأكثر عرضة للمخاطر.

وحول خطته لتخفيف إجراءات الإغلاق، قال رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون”، “علينا أن نكون حذرين للغاية بشأن إنهاء الإغلاق، إذ نريد أن نرى تقدما مصحوبا بالحذر فيما يتعلق بمواجهة الوباء، ليكون إنهاء الإغلاق العام دائماً”.

ولفت رئيس الوزراء “جونسون” إلى أنه “على رغم تراجع معدلات الإصابة بفيروس كوفيد-19، فإنها تظل مرتفعة نسبياً، وتتسبب بوفاة الكثير من مواطنينا”. وبيّن أن موعد إنهاء إجراءات الإغلاق العام قد يؤجل أو يتغير وفقا لمعدلات الإصابة التي يتم تسجيلها، مشيرا إلى أنه “لن نتردد في تأجيل مثل هذه الخطوة وذلك عند الضرورة”.

أعداد الوفيات في بريطانيا

وتصطدم الرغبة في إنهاء الإغلاق العام ببريطانيا بتصريحات لوزير الصحة البريطاني “مات هانكوك” لشبكة “سكاي نيوز”، قال فيها إن “أعداد الوفيات والحالات التي تنقل إلى المستشفيات لا تزال مرتفعة للأسف”.

وشدد وزير الصحة “هانكوك” على أنه “علينا مراقبة البيانات”، مضيفاً أيضا “الجميع يريد الخروج من هذا الوضع بأسرع ما يمكن وبأمان”. وأضاف قائلا، “المسألة قرار بشأن السرعة والأمان، متى يمكن أن نفعل ذلك بأمان.

هذا هو القرار الذي سوف نصدره هذا الأسبوع، إننا ننظر في البيانات، قبل أن يعرض رئيس الوزراء البريطاني الطريق وذلك في 22 من هذا الشهر الجاري”، وفق ما نقلت وكالة “رويترز” العالمية.

ومع تلقي نحو ربع سكان بريطانيا الجرعة الأولى من تطعيم فيروس كورونا خلال نحو شهرين، يواجه رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” ضغوطاً من بعض نواب البرلمان ورجال الأعمال لإعادة فتح الاقتصاد المتوقف.

وينظر إلى أكبر وأسرع حملة تطعيم عالمياً في التاريخ باعتبارها أفضل فرصة للخروج تماما من جائحة كوفيد-19 والتي أودت بحياة 2.4 مليون حول العالم ودفعت الاقتصاد العالمي إلى أسوأ ركود في زمن السلم منذ الكساد الكبير وغيرت حياة الملايين من الناس.

ومن الجدير بالذكر فقد أعطت بريطانيا 15.062 مليون شخص الجرعة الأولى من لقاح كورونا فيروس، و537715 الجرعة الثانية وذلك في أسرع عملية تطعيم مقارنة بعدد السكان على مستوى البلاد الكبرى.

الحملة الثانية من حملة التطعيم في بريطانيا

وتبدأ في بريطانيا، الاثنين، المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد كوفيد-19، حيث تلقى أكثر من 12 مليون شخص رسائل رسمية تدعوهم للتسجيل للحصول على اللقاح، وذلك حسبما ذكر مراسل “سكاي نيوز عربية” في العاصمة البريطانية “لندن”.

من جهة أخرى قررت بريطانيا، الاثنين، تطبيق الحجر الصحي الفندقي على القادمين إلى البلاد من 33 وجهة دولية، في محاولة لمنع تسرب السلالات الجديدة من فيروس كورونا إلى داخل البلاد. ونجحت أن حكومة المملكة المتحدة في تحقيق هدفها القائم على تطعيم كل الفئات الأكثر عرضة للخطر وتلقيهم اللقاح قبل منتصف الشهر الحالي.

السابق
مؤتمر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والفريق التخصصي الطبي الخاص بفيروس كورونا – وآخر المستجدات
التالي
المملكة المتحدة تعلن أن البدء في الحد من انتشار طفرات كورونا الجديدة حققت نتائج ملموسة

اترك تعليقاً