fbpx

blank

أخبار بريطانيا

وزير الصحة في المملكة المتحدة “مات هانكوك” يقول إن الإغلاق بسبب السلالة الجديدة لفيروس كورونا قد يدوم شهورا

blank

وزير الصحة في المملكة المتحدة “مات هانكوك” يقول: إن الإغلاق بسبب السلالة الجديدة لفيروس كورونا قد يدوم شهورا

حذر وزير الصحة البريطاني السيد “مات هانكوك” من أن الإغلاق المشدد قد يستمر لعدة أشهر قادمة.

وأضاف السيد “مات هانكوك” “واجبنا” يحتم اتخاذ إجراء لمجابهة السلالة الجديدة من فيروس كورونا “الخارجة عن السيطرة”.

وقال وزير الصحة البريطانية السيد “هانكوك”:
“نهيب بالجميع التصرف كما لو أنهم مصابون بالفيروس فعلا وذلك من أجل السيطرة على السلالة الجديدة المكتشفة والمتحورة من الفيروس.

من جهته، كان زعيم حزب العمال البريطاني المعارض السيد “كير ستارمر” إن حزبه يدعم القيود الجديدة المفروضة من الحكومة البريطانية، لكنه في ذات الوقت اتهم رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” بـ”الإهمال الجسيم” وذلك لتأخره في الاستجابة السريعة للمستجدات على صعيد الوباء العالمي.

وقال السيد “ستارمر” أيضا وذلك في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت
“إنه كان “من الواضح بما لا يدع مجالا للشك الفترة الماضية أن خطط جونسون التي كانت في “عطلة عيد الميلاد” تنطوي على مخاطرة كبيرة للغاية”.

وأضاف أيضا: “أن كل ذلك يرجع إلى عدم إخضاع السلالة الجديدة من الفيروس التي ظهرت في الفترة الأخيرة للفحص بدقة”.

وتابع قائلا: “أجراس الخطر ظلت تقرع لأسابيع عديدة” مع ارتفاع عدد حالات الإصابة بالوباء وبلوغ الحد الأقصى للطاقة الاستيعابية لهيئة الرعاية الصحية البريطانية في بعض المناطق، “لكن رئيس الوزراء “بوريس جونسون” اختار أن يتجاهل كل ذلك”.

ومن الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” قد أعلن في الساعات الماضية القليلة عزلا عاما جديدا في إنجلترا، وأصدر تعليمات للمواطنين بالبقاء في منازلهم لاحتواء السلالة الجديدة المتحورة أشد عدوى من فيروس كورونا المستجد.

وقال “بوريس جونسون” في خطاب تلفزيوني،الاثنين البارحة: ” بناء على ذلك يجب أن ندخل في عزل عام شامل مرة أخرى، يكون صارما بما يكفي وذلك لاحتواء هذه السلالة الجديدة المتحورة من الفيروس”.

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني قائلاً: “هذا يعني أن الحكومة تطلب منكم مرة أخرى البقاء في المنازل”.

من جهتها قالت السيدة “سوزان هوبكينز”، من هيئة الصحة العامة في إنجلترا، لقناة BBC “إن الهيئة أخطرت الحكومة البريطانية من أن السلالة الجديدة من الفيروس تتسم بسرعة أكبر في الانتشار مقارنة بسابقتها من الفيروس قبل تحوره.

وأشارت قائلة: إلى أن السلالة الجديدة اكتُشفت للمرة الأولى في منتصف شهر أكتوبر “تشرين الأول” وذلك في عينة أخذت في سبتمبر “أيلول” الماضي، أي قبل زمن طويل.

وأضافت أيضا: أن الأدلة أظهرت أن المصابين بالسلالة الجديدة من الفيروس لديهم “كتل فيروسية أكبر” وهو ما يعني أن معدل نقلهم للعدوى الفيروسية أكبر وأسرع انتشارا.

السابق
كيف ستتغير تعريفة مكالمات الهواتف للبريطانيين بعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي
التالي
المملكة المتحدة تسابق الزمن – تطعيم أكثر من 200 ألف بلقاح الوقاية من فيروس “كورونا” يوميا

اترك تعليقاً

blank
error: جميع الحقوق محفوظة لموقع دليل بريطانيا