أخبار بريطانيا

سبعة قوانين جديدة في بريطانيا لعام 2021

blank

سبعة قوانين جديدة في بريطانيا بدأت الاول من يناير للعام الجديد 2021

مجموعة من القوانين أو الإجراءات الجديدة في المملكة المتحدة لعام 2021 والتي دخل بعضها حيز التنفيذ في الأول من يناير من هذا العام الجديد.

أول هذه القوانين:
إنتهاء حرية التنقل ويدأ سريان نظام قانون “الهجرة الجديد”

ثاني هذه القوانين:
إنتهاء حرية توافد “مواطني الاتحاد الأوروبي” الى المملكة المتحدة للعمل او الإقامة فيها وبدأ العمل بأنظمة أخرى لاعطاء التأشيرة كنظام “الهجرة الجديد” وغيره.

ثالث هذه القوانين:
التشدد في عقوبة استخدام الهاتف الجوال “المحمول” في السيارة اثناء القيادة
فقد تسبب استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة لموت ثمانية عشر شخصا، ومتسببا ايضا في اصابة أكثر من 600 آخرين في حوادث متفرقة العام الماضي ولذلك سيكون هنالك تشديد شديد على عدم حمل الجوال واستخدامه تحت أي غاية او ذريعة وليس بسبب التحدث فقط.

رابع هذه القوانين: 
منع المواطنين البريطانيين من دخول دول الاتحاد الأوروبي بعد 1 يناير من هذا العام الجديد بسبب فيروس كورونا، سيكون إجراء مؤقتا مرتبطا بانتشار الوباء العالمي.

خامس هذه القوانين:
إنهاء “التجول المجاني” للبريطانيين في أوروبا فيما يخص الهاتف المحمل فبعد الأول من يناير لن يكون بمقدور البريطانيين الحصول على هذا الامتياز بشكل مجاني بل إنه سوف يخضع لرسوم من قبل شركات الهاتف المحمول.

سادس هذه القوانين:
استبدال جوازات السفر البريطانية من اللون العنابي الأحمر الى اللون الأزرق الداكن “اللون الخاص بجوازات السفر البريطانية سابقا” وسيبقى العمل بجواز السفر العنابي الاحمر “جواز سفر الاتحاد الأوروبي” صالحا لغاية منتصف عام 2021 م على أن يتم استبداله بعد مدة أقصاها 6 اشهر.

سابع هذه القوانين:
قانون حق “المؤلف” سيتغير وستشدد بريطانيا من إجراءاتها في هذا الخصوص بحلول عام 2021 ليشمل فئات اكبر وقوانين أقوى وأكثر صرامة لحماية المؤلفين من “كتاب، صناع محتوى وفيديو، ناشرين .. الخ ” وأيضا اولئك الذين ينشرون موادهم عبر منصات غوغل واليوتيوب والسوشيل ميديا.

من المتغيرات أيضاً 
إنهاء صلاحية بطاقة “التأمين الصحي الأوروبية” مع العلم أن سبعا وعشرين مليونا من البريطانين يستفيدون من هذه البطاقة التي سوف ينتهي العمل بها بالنسبة لهم جميعا مع استثناءات بسيطة بإمكانكم الاطلاع عليها ضمن موقع “الحكومة الرسمي” .

لمعلومات أوفى وأكثر شرحا وتفصيلا يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني الحكومي للمملكة المتحدة عبر الرابط التالي: https://www.gov.uk/transition

 

 

السابق
الحي الصيني في قلب العاصمة البريطانية
التالي
سلالة جديدة متحورة من كوفيد19 “أشد خطورة” وكلام عن عزل العاصمة البريطانية “لندن”

اترك تعليقاً