إقتصاد بريطانيا

انخفاض الجنيه الاسترليني مقابل الدولار واليورو : اخبار الاقتصاد

انخفاض الجنيه الاسترليني مقابل الدولار واليورو 

انخفاض الجنيه الاسترليني مقابل الدولار واليورو  يوم الاثنين 20 / 04 مع ارتفاع عدد الوفيات في بريطانيا بسبب فيروس كورونا الجديد وقال مسؤولون إنه من السابق لأوانه الحديث عن تخفيف الإغلاق.

أبلغت بريطانيا عن 596 حالة وفاة نتيجة الإصابة بـ COVID-19 ، أمراض الجهاز التنفسي التي يسببها الفيروس ، في المستشفيات في تحديثها اليومي يوم الأحد ، مما رفع إجمالي حالات الإصابة في البلاد إلى أكثر من 16000.

في حين أن هذا يمثل أقل ارتفاع يومي في أسبوعين تقريبًا ، إلا أن الأرقام التي تم نشرها خلال عطلات نهاية الأسبوع أظهرت عادة زيادة أقل من المتوسط ​​في عدد الوفيات ، وهذه الأرقام اليومية لا تشمل الوفيات في المجتمع الأوسع.

انخفاض الجنيه الاسترليني مقابل الدولار واليورو بنسبة 0.2٪ أمام الدولار إلى 1.2481 دولار. كما انخفض بنسبة 0.3٪ مقابل اليورو عند 87.20 بنس.

أظهرت بيانات لجنة تداول العقود الآجلة (CFTC) أن المضاربين قاموا بخفض صافي مراكزهم الطويلة قليلاً على العملة في الأسبوع المنتهي في 14 أبريل.

وقال دين تورنر خبير اقتصادي في UBS Wealth Management : ( ما زلنا بناءين بشكل عام بشأن توقعات الجنيه ، لكنني أتوقع أن الأموال السهلة قد تم تحقيقها بالفعل وسيكون من الصعب على الجنيه الإسترليني اكتساب الزخم على المدى القصير على الأقل ) .

وقال إن بريطانيا بدأت إغلاقها بعد عدد من الدول الأوروبية ، لذا من المرجح أن تبدأ تخفيف إقفالها بعد ذلك بقليل.

وقال : ( لا يزال الجنيه الاسترليني عملة رخيصة للغاية … لذا عندما نبدأ في الوصول إلى مرحلة التطبيع هذه … بحلول الربع الرابع من هذا العام ، من المفترض أن يفتح ذلك الباب أمام الجنيه الاسترليني لزيادة بعض نقاط ضعفه الأخيرة)

جمد الوباء النشاط الاقتصادي في بريطانيا ، كما هو الحال في معظم البلدان المتقدمة الأخرى ، مما دفع الاقتصاديين للتنبؤ بركود عميق.

قالت هيئة تجارة التجزئة البريطانية يوم الاثنين ، إن عدد الأشخاص الذين يغادرون منازلهم في بريطانيا للذهاب للتسوق قد انخفض بنسبة 83٪ منذ أن أغلقت الحكومة منافذ البيع بالتجزئة غير الضرورية الشهر الماضي لإبطاء انتشار COVID-19.

السابق
أخبار بريطانيا : زفافا ملكيا في بريطانيا يلغى بسبب كورونا
التالي
لماذا ثلث المصابين الاكثر تضرراً بكورونا بريطانيا من الاسيويين والافارقة

اترك تعليقاً