أخبار بريطانيا

تيت مودرن

تيت مودرن

يعرض المتحف الوطني البريطاني تيت مودرن الفن الحديث ، المعروف باسم Tate Modern ، المعروضات والمحميات أو الكمثرى المنتجة من عام 1900 حتى الوقت الحاضر .

تيت مودرن هو الأكثر زيارة متحف الفن المعاصر في العالم ، متجاوزا متحف الفن الحديث في نيويورك و متحف رينا صوفيا في مدريد في الترتيب الدولي.

تيت مودرن
تيت مودرن

بناء

ما يجعل تيت مودرن البريطاني  فريدًا حقًا هو المبنى،  مصنع الإلكترونيات Bankside الذي تم تجديده  كما بعد أربع سنوات من العمل، تم افتتاح المتحف في 11 مايو 2000 مع تجديد المبنى الأصلي بشكل مثالي بما يتماشى مع النمط العام للمتحف.

نظرًا للنمو السريع لمجموعته ، فقد تقرر في عام 2006 توسيع 60 ٪ من المساحة الإجمالية للمبنى كما في عام 2008 بدأ العمل في توسيع مساحات العرض ، مع ضم المنطقة التي سيتم الانتهاء منها في نهاية عام 2016 والتي ستستضيف الصور ومقاطع الفيديو ، وكذلك المعارض المؤقتة.

خط سير المعرض

تعد المجموعة الدائمة لـ Tate Modern، التي تقع بين الطابقين الثالث والخامس من المبنى،كما واحدة من أكثر المجموعات اكتمالاً في العالم، مع  أعمال أعظم الفنانين في القرن العشرين، مثل بابلو بيكاسو، آندي وارهول، سلفادور دالي أو مارك روثكو .

يتم عرض المعارض المؤقتة بين الطابق الرابع والردهة الرئيسية للمتحف ، وهي مساحة ضخمة كانت تشغلها في السابق توربينات محطة الطاقة.

لا ينبغي تفويتها!

حتى إذا كنت لا تحب الفن المعاصر ، فإن فندق Tate Modern يستحق الزيارة بمبناه الكبير الذي يسهل المشي فيه والدخول إليه مجانًا

كما إنها واحدة من النقاط الرئيسية المثيرة للاهتمام في لندن !

تيت مودرن
تيت مودرن

موقعك

بانكسايد ، بالقرب من مسرح شكسبير غلوب.

جدول

من الأحد إلى الخميس: من الساعة 10 صباحًا حتى 6 مساءً.

الجمعة والسبت: 10:00 حتي 22:00.

السعر

دخول مجاني.

دليل صوتي مجاني مع London Pass .

المواصلات

المترو : ساوثوارك، خط اليوبيل.

الحافلة : RV1 و 45 و 63 100 و 381 و 344.

الاماكن المجاورة

مسرح شكسبير جلوب (172 م)

كاتدرائية بولس (م 696)

مسرح العمليات القديم (861 م)

شارد (951 م)

النصب (968 م)

السابق
تيت بريطانيا
التالي
متحف فيكتوريا وألبرت

اترك تعليقاً