السياسة و التاريخ البريطاني

كاتدرائية سانت بول

كاتدرائية سانت بول

تم تصميمكاتدرائية سانت بول  في لندن من قبل المهندس المعماري كريستوفر رين ويبلغ ارتفاعها 110 أمتار ، وهي ثاني أكبر كاتدرائية في العالم بعد كاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان.

كاتدرائية سانت بول
كاتدرائية سانت بول

كاتدرائية سانت بول

المكان الذي توجد فيه كاتدرائية سان باولو ، لفترة طويلة جدًا ، احتلته المباني الدينية ؛ في السابق في هذه المنطقة كان هناك دولمن ثم معبد يوناني. تم استبدال المبنى الأخير بأقدم كنيسة في إنجلترا تم بناؤها عام 604.

كانت الكاتدرائية ، المبنية بالخشب ، واحدة من العديد من المباني التي دمرها حريق عام 1666 وأعيد بناؤها في أوقات مختلفة ، حتى أصبح المبنى الحالي ، الذي شُيد بين عامي 1676 و 1710.

منذ إنشائها ، رحبت كاتدرائية القديس بولس بالاحتفالات الهامة ، مثل جنازة ونستون تشرشل أو زواج الأمير تشارلز من الليدي ديانا .

داخل الكاتدرائية

كاتدرائية سان باولو هي معبد ضخم به مخطط لاتيني متقاطع يقدم زخرفة مدهشة داخل أبوابه ، خاصة في الأسطح بلوحاتها الجدارية الرائعة .

يُنصح بالقيام بالزيارة بدليل صوتي (يتم توفيره عند المدخل باللغة المفضلة) ، وهو أداة مفيدة لفهم أيقونات وتاريخ مختلف المكونات المعمارية والزخرفية للمبنى بشكل أفضل.

كاتدرائية سانت بول
كاتدرائية سانت بول

القبة

الجزء الأكثر جاذبية في الكاتدرائية هو بلا شك قبة كبيرة تتكون من ثلاث صالات عرض دائرية. بعد السير 257 خطوة ، تصل ، بارتفاع 30 مترًا ،  في أول هذه الغرف الثلاث ،  Galleria dei Sussurri ، وهو مكان به صوتيات لا تصدق حيث يمكنك سماع حتى أدنى ضوضاء تصدر على الجانب الآخر من القبة .

بعد اتخاذ 376 خطوة أخرى ، تصل إلى Galleria della Pietra ، والتي توفر زيارات ممتعة إلى خارج القبة ، حتى لو تم تجاوزها بلا شك من قبل أكثرها إثارة للدهشة في Galleria Dorata ، التي تقع على ارتفاع 85 مترًا.

السرداب

يوجد في الجزء السفلي من كاتدرائية القديس بولس سرداب كبير ، حيث توجد بقايا أثرية لبعض المعابد والآثار ، بالإضافة إلى مقابر لشخصيات بريطانية شهيرة مثل نيلسون وويلينجتون أو تشرشل.

احترس من القبة!

حتى لو كانت زيارة كاتدرائية سان باولو وسردابها أكثر من موصى به ، فإننا نحذرك من أن الوصول إلى القبة أمر معقد للغاية  بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من صعوبات في المشي ، حيث أن الدرج غير مريح للمشي.

إذا كنت ترغب في شراء التذاكر عبر الإنترنت وتخطي الخط ، يمكنك شراء تذكرة تخطي الخط:

تذاكر كاتدرائية سانت بول

موقعك

مدينة لندن.

جدول

من الاثنين إلى السبت: من الساعة 8:30 إلى الساعة 16:30.

السعر

الكبار: 20جنيه استرليني (26.60دولار أمريكي $) (17جنيه استرليني (22.60.009)دولار أمريكي $) عبر الانترنت).

الطلاب الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا: 17.50جنيه استرليني (23.30دولار أمريكي $) (15جنيه استرليني (20دولار أمريكي $) عبر الانترنت).

من 6 إلى 17 سنة: 8.50.000جنيه استرليني (11.30دولار أمريكي $) (7.20جنيه استرليني (9.60دولار أمريكي $) عبر الانترنت).

المواصلات

المترو : سانت بول ، الخط المركزي.

الحافلات : الخطوط 4 و 11 و 15 و 23 و 25 و 26 و 100 و 242.

الاماكن المجاورة

متحف لندن (456 م)

مسرح شكسبير جلوب (632 م)

تيت مودرن (696 م)

النصب التذكاري (934 م)

مسرح العمليات القديم (1.2 كم)

السابق
غرف حرب تشرشل
التالي
تعرف علي برج لندن التاريخي .. وماذا يوجد بداخله

اترك تعليقاً