السياحة و السفر الى بريطانيا

أهم الأماكن السياحية في بريطانيا وأماكن لا يعرفها الكثيرون.

أهم الأماكن السياحية في بريطانيا، هذه الدولة الفريدة والمتفردة في كل شيء فإن لم تتح لك الفرصة لزيارتها من قبل، فدعني أعرفك بها و أخبرك عنها،علها تكون وجهتك القادمة.

تعد إنجلترا من أهم البلدان السياحية في العالم،نظرا لعراقة تاريخها، وثقافتها التي ذاع صيتها بفضل اللغة الإنجليزية.

تقع بريطانيا شمال غرب القارة الأروبية ،و يحيط بها بحر الشمال،القنال الانجليزي و المحيط الأطلسي، وهي أكبر جزيرة في أروبا و تاسع أكبر جزيرة في العالم.

تعتبر بريطانيا أكثر الوجهات السياحية جذبا للسياح في العالم خاصة عاصمتها لندن و مدينتي مانشستر و ليفربول ،و لكل مدينة خصائصها التي تميزها عن غيرها.

إليك أهم الأماكن السياحية في بريطانيا:

لندن أو مدينة الضباب،تستقبل سنويا ثلاثين مليون سائح، فهي من بين الدول الأكثر زيارة في العالم،و من أهم معالمها:

  • ساعة بيج بان: يقبل عليها الزوار بشكل كثيف،يبلغ عمرها أكثر من 150 سنة،عرفت بدقتها في قياس الوقت و تمثل دقاتها رمزا للتوقيت العالمي.
  • برج لندن: يعد برج لندن نموذجا مميزا للحضارة العريقة،  و هو عبارة عن قلعة تاريخية،تقع تحديدا وسط مدينة لندن ،و هو من أهم الوجهات السياحية.
  • قصر باكنجهام: هو أحد القصور الملكية،و مقر السكن الرسمي للملكة إيليزابيث الثانية، و يعد من أقدم و أعرق الأماكن في العالم.
  • قصر وستمنستر:  من أقدم القصور الموجودة في لندن،      و من أكثر الأماكن جلبا للسياح، و هو مخصص لإجتماعات مجلس العموم و مجلس اللوردات.
  • نهر التايمز: يوجد في الجهة الجنوبية من بريطانيا، و هو أطول الأنهار الموجودة في انجلترا و يبلغ طوله حوالي 346 كم،و فيه يجتمع الأدباء و الشعراء و المثقفون لإحتوائه على العديد من المقاهي.
  • المتحف الوطني: و هو من أهم المعارض الفنية في لندن و العالم،تعرض فيه مختلف اللوحات الفنية القديمة،         و يضم أكثر من 2000 عمل فني للفنانين الكبار مثل دافينشي و بيكاسو و دالي.
  • المتحف البريطاني في لندن: من أكبر المتاحف و أقدمها،فيه تعرض الحضارات الإنسانية،حيث يضم أكثر من 13 مليون تحفة نادرة من مختلف القارات.
  • ميدان بيكاديللي: يضم أماكن مخصصة للترفيه                و الأسواق و المقاهي و المطاعم بالإضافة إلى النافورة الشهيرة ميموريال.
  • حديقة هايد بارك: توجد وسط المدينة،مساحتها 142 هكتار، و هو مكان مناسب للمشي و الاسترخاء و جميع الأنشطة الترفيهية.

تحتوي بريطانيا على وجهات سياحية أخرى تختلف عن الأماكن المعتادة الموجودة في العاصمة نذكر منها:

 

  1. جرف السبع أخوات: أطلق عليه هذا الاسم لاحتوائه على سبعة تلال موجودة بالمنطقة.يتكون من 280 هكتار من المنحدرات الجبلية،و يمكن القيام في هذا المكان بالعديد من الأنشطة في الطبيعة الخلابة مثل التجديف و ركوب الدراجات و غيرها من الأنشطة.
  2. منطقة البحيرات: منطقة طبيعية ساحرة،تحتوي على حديقة طبيعية مترامية الأطراف،تصلح للتجول و إمضاء أوقات مسلية،و يزورها سنويا أكثر من 15 مليون سائح.
  3. رمال(سلابتن) : و هو شاطئ جذاب،يجلب عددا كبيرا من السياح خاصة في فصل الصيف،يصلح للترفيه عن النفس، يمارس فيه السياح شتى أنواع الرياضة المائية كالتجديف و التزحلق…
  4. برايتون: و هي مدينة فائقة الجمال،تشبه مدينة الإسكندرية، و تعرف بجاذبيتها لإحتوائها على مشاهد طبيعية جميلة، فتستقطب سنويا عددا هاما من السياح.
  5. دورست الجنوبية: تجمع هذه المنطقة بين المعالم التاريخية و الجمال الطبيعي،و يمكن أن تستمتع فيها بالأنشطة المائية، و من معالمها الشهيرة قلعة(كورفي)         و  قرية (تينهام) و هي بقايا البنايات التي حطمت في الحرب العالمية الثانية،فيقصدها السياح للإطلاع عليها       و استكشافها.
  6. جزيرة (آيل أوف وايت): توجد في الساحل الجنوبي لبريطانيا،يمتاز شاطئها بالجمع بين الرمال                          و الحصى،إضافة لكونها تحتوي على أماكن معد للصغار كحديقة الحيوانات و مناطق الألعاب.

يجمع الجمال البريطاني بين ما هو طبيعي و بين ما هو اصطناعي مكتسب، لذلك نجدها قبلة الكثيرين من مختلف أنحاء العالم.

 

 

السابق
عودة الطلاب ومواعيد بدء الدراسة في المملكة المتحدة بعد الإغلاق
التالي
إعتقال كويتي يكلف الحكومة البريطانية 55 ألف دولار في نصف ساعة

اترك تعليقاً