التعليم والجامعات في بريطانيا

جامعة كيل keele

جامعة كيل keele 

جامعة كيل keele من أهم الجامعات في إنجلترا تحتل المرتبة الأولى من حيث رضا طلابها عن البرامج الدراسية وتمتلك أكبر حرم جامعي في بريطانيا ومساحة شاسعة من الأراضي الخضراء، تقع بجوار مدينة ستوك أون ترينت ومعروفة باهتمام القائمين عليها بالمباني والمرافق وبتحديث المناهج الدراسية باستمرار ومن أشهر مزايا الجامعة:

  1. تقدم جامعة كيل keele لطلابها العديد من الاختيارات بدئاً من مستوى الدراسات التمهيدية إلى الدراسات العليا في أغلب التخصصات من العلوم البيئية حتى الأعلام 
  2. كفاءة الأداء الوظيفي لخرجيها حيث أن أكثر من 95 بالمائة من طلابها يتم توظيفهم بعد ستة أشهر من التخرج.
  3. يصل عدد جنسيات الطلاب الدوليين بالجامعة إلى أكثر من120 جنسية مختلفة من جميع أنحاء العالم.
  4. تقوم جامعة كيل keele بإدارة أكثر من 200 نادي وجمعية طلابية.
  5. تتيح الجامعة مرافق متعددة منها مكتبة تعمل طوال أيام الأسبوع لتساعد الطلاب على الوصول إلى المواد الدراسية بسهولة ومجموعة من محلات بيع الطعام وملاعب رياضية متخصصة وأستوديو للرقص كما إنها تقوم باستضافة أسواق للمزارعين لبيع محاصيلهم وبها العديد من منافذ البيع في الحرم الجامعي وبها مكتب بريد ومكتبة لبيع الكتب وبنك وعيادة طبية وصيدلية.
  6. يتميز طلابها بعدة خدمات مقدمة من قبل الجامعة في معاونة ذوي الاحتياجات الخاصة والطلاب الدوليين ودعم مادي وخدمات استشارية أسرية.

تقدمت إلى المراكز العشر الأولى حيث احتلت المرتبة الثالثة في الطب والمرتبة الرابعة في السياسة والعلاقات الدولية والمرتبة السادسة في التمريض والتوليد والمرتبة العاشرة في الصيدلة وعلم الأدوية

  • افتتاح مبنى جديد لكلية كيل مخصص لإدارة الأعمال والتسويق والتمويل والاقتصاد وإدارة الموارد البشرية البرامج المعدة لإدارة الأعمال الدولية.
  • يضم المبنى الجديد قاعات محاضرات ومعامل ومختبرات وصالة للأعمال ومقهى حيث يستطيع الطلاب بناء علاقات مع الشركات الموجودة في المنطقة.
  • استثمرت الجامعة في تطوير مرافق جديدة للعلوم فائقة المستوى أكثر من 45 مليون جنيه إسترليني وسيضم المشروع قاعات مخصصة للدراسة ومجالات جديدة للبحوث العلمية وأنشاء مبنى جديد للعلوم الفزيائية

الأقسام داخل جامعة كيل keele 

  1. كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية تتمحور أبحاث الكلية وطرق التدريس فيها على التحديثات الاجتماعية والخبرة الإنسانية.
  2. كلية الطب وعلوم الصحة هي احدى كليات الأبحاث التطبيقية في مجال الرعاية الأساسية في المملكة المتحدة وهي واحدة من المراكز الوطنية لدراسة الاضطرابات العضلية الهيكلية وتتيح الكلية مجموعة متكاملة من تخصصات البكالوريوس والدراسات العليا والأحياء والطب والتمريض.
  3. كلية الفيزياء والعلوم الطبيعية تشتهر بتعدد مناهجها وتطور أقسامها مثل الرياضيات والكيماء والعلوم الفزيائية والبيئية والجغرافية وعلم النفس وتدمج هذه الأقسام الأبحاث المستجدة مع الطرق المثلى للتدريس في هذه المجالات.

المنح الدراسية المتوفرة جامعة كيل keele

توفر جامعة كيل مجموعة من المنح الدراسية من طلاب الجامعة سواء من سكان البلد أو من الوافدين وتطرح شروط أهلية المستحقين لهذه المنح على موقع الجامعة لكي تشجع الطلاب على التقديم فيها والحصول عليها ومن هذه المنح:

منحة جامعة كيل للدول النامية: وهذه المنحة عباره عن خصم سنوي للطالب يصل إلى ألف جنيه إسترليني سنوياً تمنح للطلاب الوافدين من الدولة النامية فقط.

منحة الجامعة الدولية للتميز: وهذه المنحة تعطى للطلاب الحاصلون على بكالوريوس دولي من الذين استوفوا شروط القبول وتقدر المنحة بخصم 2500 جنيه إسترليني سنوياً للعديد من التخصصات.

منحة لطلاب لدراسات العليا: وهذه المنحة يستحقها طلاب الدراسات العليا الذين تم تأهيلهم للتقديم في الجامعة فيحصلون على خصم يصل إلى خمس ألاف جنيه إسترليني لعدد كبير من التخصصات.

منحة لخريجين الجامعة: فمن تأهل من الطلاب بعد الحصول على درجة البكالوريوس إلى الحصول على الدراسات العليا يحصلون على نسبة خصم تصل إلى عشرون بالمائة.

الشروط التي يلزم توافرها للالتحاق بجامعة كيل keele 

للالتحاق بجامعة كيل يجب على الطلاب أن يجيدوا اللغة الإنجليزية جيدا وان يحصلوا على الحد الأدنى من درجات IELTS ويقد لكم موقعنا بيان بالدرجات التي يجب أن يحصل عليها الطالب للتقدم لمختلف مستويات الدراسة:

  1. يجب على المتقدم لتخصص الفنون الحرة أن يكون حاصل في المهارات الفرعية على 6.0.
  2. والراغبين في التقدم لدراسات السينما عليهم أن يكونوا حاصلين على 5.5   في المهارات الفرعية.
السابق
إلقاء القبض على نائب في حزب المحافظين البريطاني بشبهة الاغتصاب
التالي
جامعة أبردين Aberdeen

اترك تعليقاً