أخبار بريطانيا

صحيفة “زود دوتشه” الألمانية كشفت عن الطريقة التي استطاع من خلالها لاجئون سوريون من الوصول إلى الأراضي البريطانية

اختبار الحياة في بريطانيا

مواقع مفيدة

blank

ذكرت صحيفة “زود دوتشه” الألمانية بأن عدداً من اللاجئين السوريين غير قليل تمكنوا من الوصول إلى البر البريطاني عبر القناة الإنكليزية “بحر المانش” على ظهر قارب مطاطي، وقد نوهت الصحيفة الألمانية إلى أن هذه الرحلة كادت أن تكلفهم هؤلاء اللاجئون حياتهم.

وقالت الصحيفة المذكورة، بحسب ما ترجم موقع “أورينت نت”:
إن اللاجئين السوريين شقوا طريقهم عبر مضيق من فرنسا مروراً بالقناة الإنكليزية وتحديداً عند أضيق نقطة عبور خمسة وثلاثون متراً، ويعد المرور من هذه المنطقة بواسطة قارب أمراً شبه مستحيل، وغاية في الخطورة كون السفن والبواخر الكبيرة تستخدم هذه القناة.

وأردفت الصحيفة قائلة:
إن الذي ساعد هؤلاء اللاجئين على الوصول إلى السواحل الإنكليزية الطقس المشمس والجو اللطيف والبحرالهادئ.

وبينت صحيفة “زود دوتشه” أن اللاجئين السوريين شكلوا ثلث المهاجرين الذين حملهم القارب وهم 416 مهاجراً.

وكانت مصادر حكومية بريطانية قد ذكرت أنه تم  تسجيل رقم قياسي للمهاجرين السريين وغير الشرعيين الذين عبروا بطريقة غير قانونية “القنال الانجليزي” من فرنسا الى الأراضي البريطاني  حيث ذكرت حكومة المملكة المتحدة، أنه قد تم تسجيل عبور 416 مهاجرا خلال يوم واحد في 28 حادثا تعاملت معها شرطة الحدود البريطانية.

وأضافت السلطات المسؤولة في بريطانيا أن هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين كانوا قد عبروا القنال الإنكليزية في الفترة الآخيرة عبر قوارب مصنوعة بأدوات بدائية وبأدوات آخرى رخيصة يمكن شراؤها من لوائح وأطواق السباحة، ولا تكلف أكثر من 200 دولار، وتمثل خطرا كبيراً على من يستخدمها.

وأضافت الصحيفة أن تحسن الطقس في الآونة الأخيرة كان هو  السبب المباشر لازدياد حالات عبور اللاجئين المانش وصولاً إلى بريطانيا، كما أنَّ هذا القارب الذي وصل مؤخراً كان يحمل رقما قياسيا من المهاجرين بطريقةٍ غير شرعية، حيث وصل قارب قبل هذا وكان على ظهره 235 لاجئاً.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة البريطانية تعمل للضغط على حكومة باريس لمحاربة المهربين والذين يسهلون لهؤلاء المهاجرين واللاجئين من الوصول إلى البر الإنكليزي، وذلك عبر عدة طرق، وآخرها قوارب تحمل لاجئين بطريقة غير شرعية، حيث دعا رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون”إلى تشديد القوانين.

وقال “جونسون”: إن المملكة المتحدة أصبحت هدفاً لجذب المهربين وتجار البشر.

ومن الجدير بالذكر أن عدد اللاجئين السوريين المسجلين في بريطانيا هو 22 ألف لاجئ، وهو عدد قليل جدا مقارنة بالأعداد الكبيرة التي وصلت إلى أوروبا وتقدر من مليون ونصف المليون إلى مليوني لاجئ سوري.

القناة الإنجليزية

القنال الإنجليزي هي ممر مائي بين إنجلترا وفرنسا يربط ما بين المحيط الأطلسي “الأطلنطي” وبينبحر الشمال، طوله ما يقارب 563 كيلومترًا، ويتراوح عرضه بين 35 و160 كيلومترًا.

بعتبر أضيق جزء فيه هو الذي يصل ما بين مدينة “دوفر” الإنجليزية ومدينة “كاليه” الفرنسية ويسمى بمضيق “دوفر”.

 

 

 

 

السابق
الطلاق في بريطانيا – أسبابه و نتائجه
التالي
الدليل الكامل لكيفية شراء منزل في بريطانيا والرهون العقارية

اترك تعليقاً