أخبار بريطانيا

تصريح وزير الصحة في المملكة المتحدة “مات هانكوك” بريطانيا وصلت إلى نقطة حاسمة

اختبار الحياة في بريطانيا

مواقع مفيدة

blank

هذا ما أشار إليه وزير الصحة البريطاني “مات هانكوك”، يوم الأحد الفائت، إلى أن البلاد قد وصلت إلى “نقطة حاسمة” وذلك في إشارة لتفش مخيف لفيروس كوفيد19, ومواجهة المملكة المتحدة له، محذرا هانكوك من احتمال فرض إجراءات عزل عام وتام للمرة الثانية، “إذا لم يتبع الناس القواعد الحكومية للسلامة العامة والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقد شهدت بريطانيا ارتفاعا كبيرا وتزايدا حادا في حالات العدوى بـ”كوفيد19″ إذ بلغ عدد الإصابات أكثر من أربعة آلاف إصابة يوميا، وذلك في الأسابيع القليلة الماضية في بريطانيا.

وقد صرح الوزير مات هانكوك لـ”سكاي نيوز”، “ قائلا:
“إن البلاد تواجه نقطة حاسمة، وإن أمامنا أحد خيارين:
الخيار الأول هو أنه إما أن يتبع الجميع القواعد وإجراءات السلامة وقواعد التباعد الاجتماعي،
أو أننا سضطر الحكومة لاتخاذ المزيد من الإجراءات، وربما تقرر الحكومة الإغلاق العام مرة أخرى، وذلك وفقا لما صرح به الوزير “هانكوك” لاحقا لهيئة الإذاعة البريطانية ال BBC.

من جانبه، فقد وصف رئيس وزراء المملكة المتحدة “بوريس جونسون” وضع التفشي الكبير بأنه “موجة ثانية”، بينما قد فرضت بعض المناطق في أنحاء البلاد إجراءات وقيودا أكثر صرامة وتشددا لاحتواء انتشار وباء كورونا.

كما وقد قد أعلن رئيس الوزراء للمملكة المتحدة “بوريس جونسون”، يوم السبت الماضي، عن فرض غرامة تصل إلى عشرة آلاف جنيه إسترليني بما يعادل “12900 دولار ” وذلك لأولئك الذين يخالفون في إنكلترا قواعد جديدة تلزمهم بالعزل الذاتي، إذا خالطوا مصابا بفيروس كوفيد19.

وبالإضافة إلى تشديد قيود التجمعات في عموم البلاد، فقظ فرضت بعض المدن والمناطق في بريطانيا “إجراءات عزل خاصة – محلية” واضعة قيودا إضافية أكثر صرامة، تتعلق بقيود عدد ومكان اجتماع الأفراد.

ولدى سؤال رئيس بلدية لندن “صادق خان” عن تصريحات أدلى بها سابقا قائلا :
إن احتمالات فرض قيود جديدة في العاصمة اللندنية تتزايد، علّق وزير الصحة في حكومة جونسون “مات هانكوك” قائلا:
“أجريت نقاشات مع رئيس بلدية “لندن” والفرق المعنية تجتمع اليوم لإجراء مناقشات إضافية عما قد تتطلبه الحالة والوضع العام لتزايد وانتشار وتفشي وباء كورونا ”.

السابق
الملكة “إليزابيث الثانية” تُجرد هارفي واينستين من أرفع وسام بريطاني
التالي
رئيس الوزراء ” بوريس جونسون” يعلن عن إجراءات مشددة وفرض غرامات لوقف انتشار فيروس كورونا

اترك تعليقاً